تسعاديم بيرسونال – دورة بسيخومتري ذكيّة وشخصيّة


تسعاديم بيرسونال – دورة بسيخومتري ذكيّة وشخصيّة

ابتكار جديد في عالم البسيخومتري، لأوّل مرّة سوف يتمّ تجنيد الذّكاء الإصطناعيّ للحاسوب لحلّ مشكلة الطّالب في البسيخومتري، بحيث سيتمّ استعمال برنامج حاسوب بُني خصيصًا لاكتشاف مشكلة الطّالب بشكل دقيق جدًا على مستوى الفكرة الواحدة. صُمّم هذا البرنامج أيضًا لاقتراح برنامج عمل واضح وتزويد أفضل معادلة ونصيحة للوصول إلى العلامة المرجوّة بموجب الوضع الرّاهن للطّالب ونظرًا لهدفه في النّهاية. كذلك سيتمّ بعد كلّ تقييم بناء قاموس انجليزي خاصّ ومحدّد للطالب بعينه دون سواه وتقييم موضوع الإنشاء بشكل مهنيّ.

سوف يتمّ تحليل أداء الطّالب وتقدّمه في 10 امتحانات بسيخومتريّة كاملة وحقيقيّة مطابقة لأجواء غرفة الإمتحان شكلاً ومضمونًا. ومن ثمّ، بعد كلّ امتحان سوف يتمّ تقديم استشارة مهنيّة لكلّ طالب بشكلٍ شخصيّ وتدريسه بشكل انفرادي على يد مرشد “إنساني” متمرّس. وذلك، تبعًا للنّصائح التي وفّرها الألڠوريتم المُعقّد للبرنامج والّذي هو خلاصة عمل سنين عديدة في مجال تحليل وتشخيص وضع الطّالب وحلّ شيفرة مشكلته.

كأيّ دورة عاديّة سوف يتمّ تعليم المادّة المطلوبة للامتحان بشكل جماعيّ في الصّف ولكننا سنشدّد هنا بشكل مُلفت للنظر على التّوجّهات وطرق الحلّ البسيخومتريّة والتي هي ما وراء المادّة النّظريّة الجافّة، وسيتمّ عرض المادّة بصورة جديدة، ظريفة، مُبسّطة وغير متّبعة في أي مكان آخر. وطبعًا، سنوفّر كم هائل من موادّ التّمرن في البيت ولكنها ستكون دقيقة ومواكبة بالضّبط للإمتحان. ناهيكم عمّا ذكرنا أعلاه، أنّها ستكون دورة عصريّة تضيف عامل التّحليل المُحوسب الذي لا يمكن لأيّ مرشدٍ بشريّ الوصول إليه في طبيعة الحال. وكذلك، إضافة البُعد الشّخصيّ، حيث سيتمّ تعليم الطّالب بشكلٍ انفراديّ واعطائه موادّ مخصّصة له فقط والّتي تلبّي حاجته هو بشكل شخصيّ وليس بشكل عشوائيّ وجماعيّ.